منتدى الضرائب

منتدى الضرائب

منتدى خاص بمكتب ضرائب تعزتتوفر فيه جميع الاخبار الضريبيه وكل ما يتعلق بالضرائب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التنمية عمل جماعي وطريق لا بد منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: التنمية عمل جماعي وطريق لا بد منه   الأربعاء يوليو 14, 2010 3:36 am


كيف يمكن أن تتحول التحديات والمشكلات إلى أفاق جديدة مفعمة بالآمال والطموحات ومليئة بالأعمال والمنجزات ؟
كيف يمكن لليمنيين أن يعملوا معاً لبناء تنمية شاملة ذات سماكة قوية تكفي لصد العواصف والزوابع وتكفل للمجتمع الوصول إلى المستقبل المنشود ؟
إنها أسئلة تمليها اللحظة التاريخية الراهنة وهي في الوقت ذاته أسئلة كل مواطن يمني يسكنه الإيمان الراسخ والانتماء الوطني الصادق وتشغل باله هموم الحاضر وأسئلة المستقبل .
لقد عانت الكثير من الدول والشعوب من التخلف والفقر والإذلال وويلات الحروب وكادت أن تتحطم وأن تتبعثر إلى شظايا لكنها استطاعت أن تقف على أقدامها وأن تستمد من عقيدتها وتاريخها ومشاعرها الوطنية العميقة قوتها وأن تنجز نهوضها الشامل وترد اعتبارها وتستعيد مكانتها التاريخية وفي بلادنا صار الجميع يدركون حقيقة أن جوهر مشكلاتنا الرئيسية تكمن في الاقتصاد وأن السبيل الأوحد لمعالجة كافة المشكلات والقضايا التي تواجهها بلادنا تتمثل في إنجاز تنمية ذاتية شاملة ومتوازنة مرتكزة على أسس قوية ومتينة .
ولأن التنمية عملية واسعة وعميقة فهي تحتاج إلى انخراط كل قوى المجتمع فيها ومشاركة كل القطاعات في نسج أثوابها الإستراتيجية .. إنها بمثابة جسم كبير يحتاج إلى كل خلية من خلاياه لكي تعمل بانتظام ولا يمكن للحكومة وحدها أن تحققها وتنجح في بنائها إن لم تتضافر كل الجهود المجتمعية وتتفاعل كل الشرائح والقطاعات الاقتصادية للعمل في خندق واحد ومن أجل هدف واحد وبعيداً عن المصالح والغايات الضيقة والأنانية والآنية التي أنهكت البلاد والعباد .
ولا شك أن إحدى أهم قنوات المشاركة المجتمعية في معترك التنمية الشاملة هو تنفيذ قانون الضريبة العامة على المبيعات .. هذا القانون الذي يعتبر من أهم الوسائل الحديثة المتبعة في أكثر من 150 دولة والهادف إلى تنمية الإيرادات وتهيئة البيئة الاقتصادية وتطويرها فضلاً عن ضمان مشاركة المجتمع بشكل مباشر في عملية البناء والتنمية الشاملة ولقد حرصنا في عددنا هذا أن نتناول بالعرض والشرح هذا القانون وكل ما يتصل به في محاولة من أسرة الصحيفة لتوعية المكلفين به وبالإجراءات التي ينبغي عليهم إتباعها بما يكفل انتهاجهم السلوك السليم تنفيذاً لهذا القانون الحيوي الذي صار محل إجماع من كل قوى الخير في المجتمع .
وأخيراً أقول أن التنمية عمل جماعي وجهد وطني وطريق لا بد منه للحاق بالعصر الذي لا يرحم الضعفاء والمتخاذلين والأنانيين ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tax-forum.yoo7.com
 
التنمية عمل جماعي وطريق لا بد منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الضرائب :: المجله :: العدد 9و10 :: الافتتاحية-
انتقل الى: