منتدى الضرائب

منتدى الضرائب

منتدى خاص بمكتب ضرائب تعزتتوفر فيه جميع الاخبار الضريبيه وكل ما يتعلق بالضرائب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قفزات نوعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: قفزات نوعية   الإثنين أغسطس 31, 2009 3:12 am

مكتب ضرائب تعز ... قفزات نوعية
لا شك أن النشاط الضريبي لمكتب ضرائب تعز يشهد قفزات نوعية على مختلف مستويات العمل سواء من حيث حجم الإيرادات المحققة أو على مستوى التطوير في الإجراءات الفنية أو على مستوى التعامل مع المجتمع الضريبي يأتي ذلك من خلال تلك اللمسات الفنية والتوجيهات السديدة التي يقوم بها من حين لأخر الأستاذ المدير العام فيصل محمد عواض بهدف تبسيط وتسهيل إجراءات التحاسب الضريبي وكذا الاهتمام بوسائل التدريب والتأهيل للكادر الضريبي وتكريم المبرزين منهم والعمل على مكافحة التهرب الضريبي بتنشيط وتفعيل التحريات الميدانية والمكتبية والاستفادة من تقنيات الحاسب الآلي وكذا عقد الاجتماعات الدورية والمتكررة لمدراء الإدارات والفروع للوقوف على مكامن الصعوبات والعقبات التي تعترض سير العمل ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها .
يأتي كل ذلك ضمن عملية العلاقات الضريبية الشاملة وفي إطار ............ المكتب للإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري ، حيث تلحظ تطور الإيرادات من عام إلى أخر بشكل ملحوظ مما يعكس تطور مستوى الأداء في المكتب وفروعه .
والمتوقع الاستمرار في ارتفاع حجم الإيرادات مستقيلاً نتيجة التوسع في الانتشار الضريبي وإدخال أوعية جديدة لقاعدة الخضوع والاستفادة من إمكانيات الحصر المستمر مع الاهتمام والتفصيل للبيانات والمعلومات المختلفة لربط الضريبة .
وما أود قوله هو التأكيد على الأخوة العاملين في المجال الضريبي على ضرورة بذل المزيد من الجهود والتعاون الجاد والمثمر بين جميع الإدارات لما فيه تطوير الإيرادات وتحسين مستوى الأداء .
وأما بالنسبة لجمهور المكلفين دافعي الضرائب فإن المكتب يؤكد لهم حرصه الشديد على التعاون معهم لما فيه الصالح العام باعتبارهم شركاء في التنمية الاقتصادية وممولي الخزانة العامة للدولة وليسوا مجرد دافعي ضرائب فقط .
وليس هناك من دليل صادق على هذا الاهتمام بالمجتمع الضريبي من إنشاء واستحداث إدارة خاصة بهم تسمى (إدارة خدمات المكلفين) .
وكبادرة تعتبر الأولى من نوعها وكترجمة حقيقية وصادقة لهذا الاهتمام فقد منح الأخ الأستاذ / فيصل محمد عواض المدير العام لضرائب محافظة تعز لبعض المكلفين المثاليين لعام 2008م شهادات شكر وتقدير تكريماً لهم لوطنيتهم الصادقة .
فبوجود المسئول الكفء والغيور والذي يعمل على تحقيق المصلحة العليا للوطن بمسئولية وحكمة ووجود الموظف الأمين والملتزم ووجود المكلف الوافي والذي يقدر واجباته نحو وطنه فبهؤلاء الميامين تنتصر اليمن .
فلن يهزم تاريخ اليمانيين الميامين
ولن يتسمم الجو بأنفاس الثعابين
ولن يعود التشطير ثانياً من أجل المجانين

بقلم / فيصل العبيدي
رئيس شعبة الرقم الضريبي بالإدارة العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tax-forum.yoo7.com
 
قفزات نوعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الضرائب :: المجله :: العدد 1 و2 :: كتابات وآراء :: قفزات نوعية-
انتقل الى: