منتدى الضرائب

منتدى الضرائب

منتدى خاص بمكتب ضرائب تعزتتوفر فيه جميع الاخبار الضريبيه وكل ما يتعلق بالضرائب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتدى الضرائب في عيون القراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: منتدى الضرائب في عيون القراء   الإثنين أغسطس 31, 2009 5:17 am

قراءه متواضعة في العدد صفر من .. منتدى الضرائب
.. بداية الغيث قطرة .. ثم ينهمر المطر
بقلم / فؤاد عبدالقادر
رئيس قسم الثقافة في صحيفة الثورة
أن يصدر مكتب ضرائب محافظة تعز صحيفة متخصصة تعنى بنشر الثقافة الضريبية في خطوة متميزة وضرورية .. وهي لا شك بداية موفقة لنشاط ثنائي ضريبي رائع ..وقد قيل بداية الغيث قطرة ثم ينهمر المطر .
العدد صفر من منتدى الضرائب .. هو عدد تجريبي .. يسمى في عرف الصحافة عدد ما قبل العدد الأول .. وواقع الحال يقول أن العدد صفر ولد متكاملاً مادة وتحرير وإخراج .. جمعت فيه كل عوامل النجاح .. شكلاً ومضمون .
صحيفة متخصصة في ثقافة الوعي الضريبي لدى المكلف والمواطن العادي .
حفل العدد مواضيع شيقة كلها تصب في قضية الثقافة الضريبية في صفوف أبناء الشعب بكل فئته .. منها على سبيل المثال الهندسة الضريبية لإعادة البناء .
في بلادنا مثقفون متهربون ، الأمهات وضريبة المبيعات .. أيها المكلفون ، الوعي الضريبي لمصلحتكم أولاً .. ضرائب الدخل والمبيعات لدى سيدات الأعمال اليمنيات .. عملوا فتميزوا فكرموا .. المكلفون المثاليون لمحافظة تعز للعام 2008م
لقد أحسن صنعاً مدير المكتب بالتعجيل بإصدار منتدى الضرائب خدمة للنشاط الضريبي وللناس وللوطن ..
في افتتاح العدد صفر ( الصحيفة الشهرية ) يضع النقاط على الحروف الأستاذ / فيصل محمد عواض المشرف العام على المنتدى حيث يقول : تأتي هذه الخطوة تماشياً وامتثالاً لما تّضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح حفظة الله لا سيما ما يخص اعتماد منهج الشفافية والتخطيط المدروس لكل ما يتعلق بالأعمال وإنجازاهما .. من خلال برمجتها بصورة عملية وعلمية وضمن حدود زمنية يتم مراقبة تحقيقها وبلوغ أهدافها المرجوة .
ولعل التقائنا يقول في سياق ما كتبه من خلال الصحيفة .. مكلفين وإدارة ضريبية سيعزز من روح الشراكة المطلوبة ويدفعها للعمل معاً على الرقي بالأداء الضريبي إلى المستوى المطلوب ..
ويضيف قائلاً ونحن نعتبر هذه الصحيفة إضافة متواضعة لما يصدر عن رئاسة المصلحة .. من فعل إعلامي رائع ومثمر واعي تحديداً (( مجلة الوعي الضريبي ))
مقترحات
من أجل استمرار صدور صحيفة منتدى الضرائب في موعدها كل شهر .. أقترح الأتي :
أ- البحث عن أربعة إلى خمسة إعلانات مدفوعة الثمن لتغطية التكلفة .
ب- فتح باب الكتابة لمختصين في المجال الضريبي ، وتوجيه رسائل لهم ودعوتهم للكتابة .
ج- توزيع الصحيفة على المكاتب الحكومية .. وإنزال أعداداً للأكشاك .
د- وضع ميزانية شهرية وبند للإنتاج الفكري للكتاب تقييم شهري من قبل هيئة تحريرها لكل عدد صادر .






















قناة للتواصل .. ونافذة للوعي
اطلعنا على صحيفة منتدى العدد (صفر) التي يصدرها مكتب ضرائب تعز والتي خطت خطوتها الأولى في عالم الإصدارات والنشرات التي تساهم في غرس قيم الوعي بالمواطنة وتنشر الوعي الضريبي من خلال المواضيع الهادفة وتوضيح الحقوق والواجبات القانونية لتكون بمثابة قناة خاصة للتواصل ونافذة يطل من خلالها كافة المشتغلين والمعنيين بالعمل الضريبي بما يخدم ويكرس تعميق الوعي الضريبي بين أفراد المجتمع ويقوي جسور الثقة المتبادلة بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين حتى يتولد لديهم الشعور بالمساهمة في بناء الوطن ورفاهية أبناءه .
جاءت صحيفتكم بهذا الشكل والمضمون الجيدين في مرحلة هامة أكثر من أي وقت مضى ، خصوصاُ وأن خطاب هذه المرحلة يقوم على مبدئية الحوار الجاد والمشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة .
لذا فإننا نبارك لكم هذا الإصدار الرائع ، ونسجل إعجابنا به واثقين من ديمومته وتطوره في ظل الدعم والتشجيع الذي تنتهجه مصلحة الضرائب برئاسة الأستاذ احمد احمد غالب في تشجيع الأفكار المتميزة والأعمال الإبداعية التي تساهم في خلق الوعي الضريبي وتصب في قالب تنمية الإيرادات الضريبية .
أمين محمد سنان
نائب مدير عام ضرائب م/ المهرة









مواد قيمة .. ومعلومات مفيدة
لقد ظهر العدد بمواد ومعلومات مفيدة وإخراج متميز .. يفتح قنوات التواصل المستمر والخلاق بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين .
وإننا إذ نعبر عن إعجابنا بهذا العمل ، وهذه الخطوة المتميزة ، نتمنى لجميع العاملين بالمكتب والمشاركين بالمنتدى التوفيق والنجاح .
محمد سيف الفقية
مدير عام التخطيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tax-forum.yoo7.com
 
منتدى الضرائب في عيون القراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الضرائب :: المجله :: العدد 1 و2 :: متابعات :: منتدى الضرائب في عيون القراء-
انتقل الى: